لمنور ترد على هدى سعد و سعيدة بتوسيم الفنانة المغاربة



18:01

Asmma-Almnawer

عبرت المغنية المغربية أسماء لمنور في حوار مع موقع “اليوم” عن مدى سعادتها بمشاركتها في مهرجان بحجم مهرجان الدارالبيضاء و ما يفرحها أكثر أنها ستغني في “حومتها” و أمام جمهورها الذي تعشقه و تبذل كل ما في وسعها من أجل إرضاءه.  و تحدثت لمنور في نفس الحوار عن جديدها الفني الذي سينتهي قريبا.

و هنأت أسماء لمنور جميع الفنانة الذي تم توشيحهم من طرف جلالة الملك معتبرة أن هذه المبادرة هي توسيم لكل الفنانة المغاربة و ريمثل رغبة واضحة في تحسيم الساحة الفنية و الثقافية بالمغرب، و ختمت سفيرة الأغنية المغربية حوارها بالتعليق على الحركة المشينة التي قامت بها المغربية هدى سعد بعد أن فازت أسماء بجائزة “مروكان ميوزك أورود”، قائلة أن الحركة التي قامت بها لا تعبر إلا عن مستواها.

أسماء لمنور كيف استقبلتي دعوة المشاركة في مهرجان الدار البيضاء؟

لقد تلقيت الدعوة بفرح كبير فالغناء في بلادي شيء يشرفني دائما، فالفنان مهما اشتهر و نجح في بلدان أخرى لكن يبقى البلد الأم هو الأهم،  لذا أنا أبذل كل ما في وسعي من أجل تقديم أغاني تليق بالذوق المغربي و تغني كذلك رصيدنا الغنائي. هذه السنة شاركت في العديد من المهرجانات بوجدة و تطوان و كانت تجربة رائعة،إلتقيت من خلالها بجمهوري و أدينا معا أغاني مختلفة مغربية و راي و شرقي، لكن الجميل في الأمر أني ذهبت لإحياء حفلات و تمتيع الجمهور بصوتي و غنائي لكن في الحقيقة هو من أمتعني عندما أدى معي جميع انتاجاتي الفنية.

هل كان هناك تحضير خاص لمهرجان البيضاء في دورة 2013؟

كانت هذه أول مشاركة لي  بمهرجان البيضاء لذا فكل ما قدمته من تراكم أعمالي كان جديدا لأنني قدمته لأول مرة على خشبة كازاوية، و طبعا كان هناك تحضير خاص إرضاءا  للذوق الكازاوي الرفيع.  فكما هو الشأن للمهرجانات الأخرى أختار الأغاني التي سترضي ذوق كل منطقة فمثلا مهرجان وجدة اعتمدت فيه على أغنية الراي بينما مهرجان البيضاء أديت فيه  أغاني مختلفة راي شرقي خليجي شعبي و هذا ما يميز الجمهور البيضاوي. و زيادة على ذلك لقد كنت مرتاحة جدا لانني كنت في حومتي.

بعيدا عن المهرجانات، كيف استقبلت أسماء لمنور  مبادرة توسيم عدد من الفنانين المغاربة من طرف الملك محمد السادس؟

من خلالكم أنا أهنأ جميع الفنانة الموسمين  و أنا  سعيدة جدا بهذه اللفتة الجميلة من طرف جلالة الملك ـ و هذه المبادرة المهمة ستشجع المواهب المغربية على المزيد من العطاء و الاستمرار. فأي فنان وسم من طرف جلالة الملك أنا أعتبره توشيح لجميع الفنانة االمغاربة. أهنأ أصدقائي المقربين التي تربطني بهم صداقة قوية و الذي  تم توشيحهم كالبيغ، فناير، دنيا بونازوت أهنأهم مرة أخرى من خلال موقعكم  و أقول لهم مبروك عليكم.

معروف عن أسماء لمنور تأدية الأغاني الصعبة، ألم تحسي أنك غامرت عندما أديت أغنية “صافي صافي” التي تعتبر أغنية خفيفة؟

صراحة الأغاني السهلة لا توجد في قاموس أسماء لمنور، و كذا معروف عني الحرص في اختيار الأغاني لذا يمكنني القول أن أغنية “صافي صافي” كان إيقاعها خفيفا و قمت بذلك قصدا لأنني أردت أن أنوع و أمتع جمهوري بالأغاني القوية و الخفيفة، لكن الجميل في الأمر و الذي سأتقاسمه معكم هو أن أغنية “صافي صافي” يحبها الأطفال الصغار و يرددونها لبساطتها و أظن أن الوقت حان لأتواصل مع هذه الفئة الأحب لقلبي و أنا سعيدة بذلك و سأكرر هذه التجربة.

نظرا للنجاح الذي عرفته هذه الأغنية، ألا تفكرين في تصوير فيديو كليب لها؟

بعد مرور أربعة أشهر لا أظن ذلك و الأغنية أدت واجبها و انتشرت بشكل سريع و خلال وقت محدود، لذا لم تعد هناك حاجة للفيديو كليب، لأنني شخصيا أرى أن الفيديو هو وسيلة للإشهار و مادمت الأغنية قد حققت نجاحا ساحقا فلا داعي لتصوير كليب

ماهو جديد أسماء لمنور؟ 

كنت بصدد التجيز لألبومي القادم مع شركة روتانا للإنتاج، لكن تزامن رمضان مع الصيف إضافة للحفلات التي كنت مرتبطة بها جعلني أتوقف لكن من المنتظر أن أكمل ما بدأته بعد الانتهاء من الحفلات و كذا سآخذ عطلة لأستأنف تحضيراتي لألبومي القادم، الذي يتميز بتنوع ألوانه الموسيقية ما بين مغربي مصري و خليجي.

هل يمكن أن تتحدثي قليلا عن تجربتك في المسلسل الرمضاني “ناس الحومة”؟

تجربة الجنريك لست جديدة عليها فسبق أن شاركت إلى جانب الرائع محمد مجد في  “سرب الحمام” و بعد ذلك جاء عرض الأخ و الصديق رشيد الوالي و أنا سعيدة جدا برد فعل الجمهور المغربي الذي أعجب بالأغنية التي مست قلوبهم رغم بساطة لحنها و كلماتها لذا أنا سعيدة بهذه العودة الناجة للجنريك بالمغرب.

معروف عن أسماء الأخلاق العالية، ما هو تعليقك على الحركة المشينة التي قامت بها المغنية المغربية هدى سعد؟ و ماهو ردك عن قولها هي التي صنعتك؟

أستغفر الله أولا فالصنع من الخالق، و كل ما يكنني أن أقوله في هذا الصدد هو أن تلك الحركة التي قامت بها هدى سعد لا تمثل سوى هدى سعد و هذه هي طريقتها في التعبير عن سلوكها و أسلوبها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Share

تعليقات الزوّار